الحسانى
مرحبا بكم فى منتديات الحسانى ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات والافادة والاستفادة
اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف  56612912251530979803
الحسانى
مرحبا بكم فى منتديات الحسانى ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات والافادة والاستفادة
اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف  56612912251530979803
الحسانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة http://hassany.egyptfree.ne
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولاسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف  O10
مرحبا بكم فى منتديات الحسانى وكل عام وانتم بخير عوض الحسانى
مطلوب مشرفين ومشرفات لجميع اقسام المنتدى وعلى من يرغب فى ذلك ترك رسالة فى قسم الطلبات الخاصة وشكر ا لحسن تعاونكم

كل عام وحضراتكم بخيربمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخيرواليمن والبركات مع تحيات الادارة
<br />كل سنة ومص كلها بخير وامن وامان بمناسبة العام الجديد 2017

 

 اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عوض الحسانى
المدير عام
المدير عام
عوض الحسانى


عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 31/12/2012
العمر : 59

اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف  Empty
مُساهمةموضوع: اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف    اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف  Emptyالجمعة أكتوبر 31, 2014 6:01 pm

اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف تخصص وتربوى جميع التخصصات

1- أي المعاني التالية لا تعبر عن معنى التعلم؟
أ-عملية تحدث داخل الفرد ولايمكن ملاحظتها.
ب- عملية ذاتية تأخذ صور وأشكالا مختلفة.
ج- عملية أفتراضية يمكن الاستدلال عليها من نتائجها.
د-عملية تحدث داخل الفصل ويمكن ملاحظتها.
2- يعبر مصطلح ما وراء المعرفة عن:
أ-معتقدات الفرد حول المعرفة.
ب- قدرة الفرد على أستخدام أستراتيجيات التفكير.
ج- وعى الفرد بأسلوب تفكيره.
د-قدرة الفرد مع التعامل مع متغيرات الموقف.
3- أي مما يلي يعكس تصورا صحيحا عن عملية نمو المفاهيم لدى المتعلمين:
أ-المفاهيم تعلم ولاتدرس.
ب-اعتماد بناء المفاهيم على المدركات الحسية بالضرورة.
ج-المفاهيم عبارة عن مجموعة من الحقائق.
د-بداية عملية بناء المفهوم هي بحل المشكلة.
4-تتمثل أهمية الأهداف التعليمية في أنها تساعد المعلم على………….
أ-وضع معايير لتنظيم محتوى الدرس.
ب-أختيار معايير لتقييم جودة المحتوى.
ج-اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلاب.
د-تحديد الفروق الفردية بين الطلاب.
5-عندما يطرح المعلم سؤالا عن مفهوم جديد سيقوم بعرضه، ويتلقى اجابات متباينة الصحة، فأن ذلك يدعو المعلم عند تقديم مفهوم جديد فى المرات القادمة، أن يقوم أولا………
أ-الكشف عن المفاهيم البديلة.
ب-تنظيم أنشطة تعاونية.
ج-استخدام وسائل تعليمية مختلفة.
د-ربط الدرس الجديد بالدروس السابقة.
6-يدور تعريف المنهج بمفهومه الحديث حول محور رئيسي هو:
أ-الخبرات.
ب-الطلاب.
ج-المعلم.
د-أساليب التدريس.
7-أى مما يلي يعد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها في أثناء أستخدام العروض العملية في التدريب؟
أ-توفر عنصر المشاهدة.
ب-الاقتصاد في التكلفة.
ج-المساعدة في توضيح المفاهيم المجردة.
د-الاهتمام بالدوافع الداخلية للطالب.
8-احترام حق الطلاب داخل وخارج الموقف التعليمي يمثل أحد مبادئ…….
أ-طرق التدريس.
ب-مهنة التعليم.
ج-الاتصال الجيد.
د-الأداء التربوي.
9-أى مما يأتي لا يعتبر من مصادر الفكر التربوي:
أ-الدراسات والبحوث العلمية.
ب-القرآن والسنة وشروحها.
ج-الخبرات الشخصية.
د-كل من”ا” و”ب”.
10-وقعت معركة بدر الكبرى في السنة الهجرية:
أ-الأولى.
ب-الثانية.
ج-الثالثة.
د-الرابعة.
تحديث
11-عندما يحدث مشاجرة بين طالبين في الفصل:
أ-أفكر قبل أن أتخذ قرارآ.
ب-أعقبهما مباشرة.
ج-أخرجهما من الصف.
د-أتجاهل الموقف.
12-من معايير السلوك السوى فى التعامل مع المواقف:
أ-الأخذ بالإيجابيات ومعالجة السلبيات.
ب-الأخذ بالإيجابيات وتجاهل السلبيات.
ج-تجاهل الموقف.
د-الاستسلام للموقف.
13- أي من العبارات التالية يمثل خاصية من خصائص الفروق الفردية:
أ-أنها فروق في الدرجة وليس في النوع.
ب-أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية أقل منها في النواحي العقلية.
ج-أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية لا يختلف عنها في النواحي العقلية.
د-هناك تجانس في مدى الفروق الفردية بين الذكور والأنات.
14-أى مما يأتي يعتبر شرطا من الشروط الرئيسية للتعلم:
أ-التكرار.
ب-الحوافز.
ج-الدافعية.
د-التغذية الراجعة.
15-يعرف مفهوم النضج على أنه:
أ-التغير في الجانب الجسماني فقط.
ب-أكتمال السمات المختلفة عند الفرد.
ج-التغير في نوع السلوك.
د-مستوى من النمو يصل أليه الفرد للوصول إلى نمو لاحق.
تحديث
16-المؤشر الحقيقي للتعلم،هو:
أ-السلوك الأدائي للمتعلم.
ب-كمية المعلومات لدى المتعلم.
ج-مستوى فهم المتعلم.
د-درجة دافعية المتعلم.
17-اذا طلب أحد زملائي المعلمين مساعدتي:
أ-أساعده دون تردد.
ب-لا أساعده.
ج-أتردد في تلبية هذه المساعدة.
د-أطلب من الآخرين مساعدته.
18-أى من أنواع التقويم التالية يصلح لتحديد نجاح ورسوب الطالب:
أ-القيلى.
ب-الختامى.
ج-التكويني.
د-البنائي.
19-أى أنواع الصدق التالية يناسب بدرجة كبيرة الأختبارات التحصيلية؟
أ-المحك.
ب-التلازمي.
ج-المحتوى.
د-التتبنى.
20-أفضل معامل تميز للفقرة”السؤال” في اختبار تحصيلي، هو:
أ-عندما يكون سلبا.
ب-صفرا.
ج-25, فأكثر.
د-30, فأكثر.
21-من عيوب الأسئلة المقالية:
أ-صعوبة أعدادها.
ب-الذاتية.
ج-سهولة الغش.
د-أرتفاع مستوى التخمين.
25-واحدة من طرق التدريس التالية تسبب مللا للتلاميذ أكثر من غيرها:
أ-المشروعات.
ب-الإلقاء.
ج-الحوار.
د-الاكتشاف.
26-واحدة مما يلى واحدة من مزايا طريقة المحاضرة:
أ-الاقتصاد في وقت التدريس.
ب-تعليم عدد من التلاميذ في زمن محدد.
ج-تنمية الأبداع عند التلاميذ.
د-الاقتصاد في التجهيزات الخاصة.
باقي الأسئلة كاملة وأجابتاها بالصور التالية، وكل أجابه صحيحة يتم وضع خط تحتها:
ء
أسئلة أختبار اللغة الانجليزية وأجابتها بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2014

أسئلة اللغة العربية باختبار مسابقة وزارة التربية والتعليم
أسئلة الأخصائيين الاجتماعيين في مسابقة وزارة التربية والتعليم
أسئلة أختبارات تخصص العلوم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014
ملحوظة
تابعونا، سيتم تحديث الموضوع على مدار الساعة لوضع باقي أسئلة أختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم.
الآن يمكنكم معرفة الأسماء الفائزة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 والمرشحين للاختبارات الإلكترونية، من هنا:
الاستعلام عن بيانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف وظيفة معلم مساعد – أخصائي مساعد
للاستعلام وتدقيق البيانات اضغط هنا
للاطلاع علي تعليمات وحالات الاستعلام اضغط هنا
هذا وسيتم عقد اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 في 3000 لجنة على مستوى جميع محافظات مصر، تضم كل لجنة 10 ممتحنين فقط، وستقوم وزارة التربية والتعليم باختبار نحو 60 ألف متقد م للاختبار يوميا وذلك على مدار 12 يوما متتالية بأذن الله تعالى.
211Share on facebookShare on twitterShare on google_plusone_share
• اختبارات مسابقة
• الاختبار التربوي
• مسابقة
• وزارة التربية والتعليم
• من نفس التصنيف
اقرأ أيضا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسألة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهداف تدريس التربية الدنينية الاسلامية للمرحلة الاعدادية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحسانى :: التربية والتعليم-
انتقل الى: